"كهنة الناصرية الجدد ستون عاما مرت على ما سمى بثورة يوليو... تلك الثورة التى قام بها العسكر من أجل القضاء على فساد الملكية... ومن أجل إلغاء سيطرة رأس المال على الحكم... " .... الدكتور منير جمعة 22/7/2012

Rayk Cool for blogger tutorial

اكتشاف ثقب أسود أكبر بـ10 مليارات مرة من الشمس!!


وجد العلماء أكبر الثقوب السوداء المعروفة في الوجود - كل واحد بـ 10 مليار مرة من حجم شمسنا - التي أعطت لهم معلومات جديدة عن كيف تنمو. 



                         العلماء العثور على أكبر الثقوب السوداء من أي وقت مضى
اكتشف فريق بقيادة علماء الفلك في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، وهما الثقوب السوداء العملاقة في المجرات الإهليلجية مجموعات من أكثر من 300 مليون سنة ضوئية. هذا وثيقة نسبيا على مقياس المجرة.


واضاف "انهم وحشي"، وقال عالم الفيزياء الفلكية بيركلي بى تشونغ ما صحفيين. "نحن لم نتوقع أن نجد مثل هذه الثقوب السوداء الضخمة لأنها أكثر مما تشير إليه ضخمة خصائص المجرة بهم. انهم نوع من غير عادية."

الثقب الأسود السابق
صاحب الرقم القياسي كبيرة إلى 6 مليارات الشموس.
في بحثية صدرت يوم الاثنين من قبل مجلة نيتشر، والعلماء تشير إلى هذه الثقوب السوداء قد تكون بقايا من أشباه النجوم التي حشر الكون في وقت مبكر. قالوا أنهم متشابهة في الكتلة لأشباه النجوم الشباب، وكانت مخبأة جيدا حتى الآن.


واستخدم العلماء تلسكوبات أرضية وكذلك تلسكوب هابل الفضائي وأجهزة الكمبيوتر العملاقة تكساس، ومراقبة نجوم بالقرب من الثقوب السوداء وقياس السرعات ممتاز للكشف عن هذه الشاسعة والمناطق غير مرئية.


سبحان الله ... {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِم
ْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }

0 التعليقات